Harmony Clean Flat Responsive WordPress Blog Theme

فائزات بالمرحله الثانيه في مسابقة ابحثى عن اسم دوله

1/03/2013 08:39:00 م Unknown 21 Category :


فائزات بالمرحله الثانيه بالبس في مسابقة ابحثي عن اسم دوله 
هم
rano9
DODY1176
charmingamany

اككتبوو اسمائكم بستار 
وهديه عباره عن 
30 دولار و 500كوينز
مرحله الثانيه ابحثي عن اسم دوله 
....... أو رسميا جمهورية ........ العربية دولة عربية ديانتها الرسمية الإسلام تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، وفي أقصى الجنوب الغربي من قارة أسيا، يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط ومن الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر، ومساحتها 1,002,450 كيلومتر مربع. تقع معظم أراضيها في أفريقيا غير أن جزءً من أراضيها، وهي شبه جزيرة سيناء، يقع في قارة آسيا، فهي دولة عابرة للقارات. تشترك ........ بحدود من الغرب مع ليبيا، ومن الجنوب مع السودان، ومن الشمال الشرقي مع إسرائيل وقطاع غزة، وتطل على البحر الأحمر من الجهة الشرقية. تمر عبر أرضها قناة السويس التي تفصل الجزء الآسيوي منها عن الجزء الأفريقي.

ويتركز أغلب سكان ......... في وادي....... وفي الحضر، وأكبر الكتل السكانية هي ........... الكبرى التي بها تقريبا ربع السكان، تليها .............؛ كما يعيش أغلب السكان الباقين في الدلتا وخاصة محافظة ........ وعلى ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر ومدن قناة السويس ،وتشغل هذه الأماكن ما مساحته 40 ألف كيلومتر مربع. بينما تشكل الصحراء غير المعمورة غالبية مساحة الجمهورية.

تشتهر ............. بأنها أقدم الحضارات على وجه الأرض حيث بدأ الإنسان ............ بالنزوح إلى ضفاف ............ واستقر وبدأ في زراعة الأرض وتربية الماشية منذ نحو 10.000 سنة. وتطور أهلها سريعا وبدأت فيه صناعات بسيطة وتطور في نسيجه الاجتماعي المترابط، وكوّن إمارات متجاورة مسالمة على ضفاف .............. تتبادل التجارة، سابقة في ذلك كل بلاد العالم. تشهد على ذلك حضارة البداري منذ نحو 7000 سنة وحضارة نقادة (4400 سنة قبل الميلاد - نحو 3000 سنة قبل الميلاد). وكان التطور الطبيعي لها أن تندمج مع بعضها البعض شمالا وجنوبا وتوحيد الوجهين القبلي والبحري وبدأ الحكم المركزي الممثل في بدء عصر الأسرات (نحو 3000 قبل الميلاد). وتبادلت التجارة مع جيرانها ونشأت فيها الكتابة بالطريقة الهيروغليفية. يماثلها في ذلك سكان دجلة والفرات الذين بدؤا الكتابة أيضا نحو 4000 قبل الميلاد بطريقة الخط المسماري. وكان طبيعيا أن يتبادلا التجارة والتعامل الحضاري الذي يرجع له الفضل في تطور الإنسانية جمعاء. وكان لابتكار الكتابة في ........ أثرا كبيرا على مسيرة الحياة في ........... وتطورها السريع، وكان ............ القديم مولع بالكتابة، ويمكن للباحث العصري تتبع الحضارة .......... ليس فقط عن طريق ما خلفه قدماء ............. من آثار على الأرض من معابد .........، وإنما عن طريق فك لغز الكتابة ............... القديمة وقراءة التاريخ حيث كان ............... القدماء يكتبون عن كل شيء في حياتهم، من تمجيد للملوك، وعقود سلام مع بلاد الجوار، وكتابات في الأخلاق والحكمة، ومخطوطات دينية، ومخطوطات في الطب والهندسة والحساب، بل حتى الرسائل بين أفراد العائلة أو رسائل بين أصدقاء.

قدمت الحضارة ........... بالإضافة إلى تعليم العالم الكتابة -وتقديمها القلم والورق- معالم وشواهد كثيرة على الأرض، تعتبرها كثيراً من المنظمات المعنية بالأثار دولياً أنها تاريخ لحضارة البشرية جمعاء، مثل ........... و........... و............ ............. وآثارها القديمة مثل الموجودة في مدينة منف وطيبة والكرنك ووادي الملوك.

سؤؤال :عربية ديانتها الرسمية الإسلام تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا

كانت معاكم ’ اختكم جودي,



21 التعليقات